كشفت Google النقاب عن Android 14 اليوم في حدث Made By Google في مدينة نيويورك، وكشفت الشركة أن نظام التشغيل Android 14 يأتي مزودًا بخيارات تخصيص جديدة وميزات إمكانية الوصول والمزيد.

حيث بدأ طرح Android 14 على أجهزة Pixel المدعومة اليوم، وسيصل إلى أجهزة Samsung Galaxy وiQOO وNothing وOnePlus وOppo وRealme وSharp وSony وTecno وVivo وXiaomi في وقت لاحق من هذا العام.


تقدم الشركة طرقًا جديدة لتخصيص جهازك حسب تفضيلاتك الشخصية، حيث تم تصميم منتقي التخصيص المحدث في Android 14 لتسهيل التبديل بين الخلفيات وإجراء تغييرات سريعة على ما تريد رؤيته في لمحة. ومع تحديث البرنامج الجديد، يمكن للمستخدمين تعيين اختصارات مخصصة لشاشة القفل، مثل قارئ QR أو تطبيق Google Home، من أجل الوصول بنقرة واحدة إلى تطبيقاتهم أو أدواتهم المفضلة مباشرة من شاشة القفل.


يتوفر كذلك للمستخدمين خيار الاختيار من بين مجموعة من قوالب شاشة القفل الجديدة للخطوط والأدوات والألوان والتنسيقات.

 تلاحظ Google أن هذه القوالب تستخدم الذكاء الاصطناعي لإجراء تغييرات بناءً على وضعك الحالي. على سبيل المثال، إذا كانت المنطقة التي تتواجد فيها على وشك التعرض لطقس صعب، فإن شاشة القفل الخاصة بك ستجعل أداة الطقس الخاصة بك أكثر وضوحًا، وتحاكي حالة الأجواء لديك.


وإذا كنت تريد شيئًا أكثر راحة للعين، فيمكنك تحديد سمة أحادية اللون حيث ذكرت قوقل إنها تجعل الحد الأدنى من الألوان يبدو أنيقًا عبر جهازك.

وأعلنت Google أيضًا أن Android 14 يأتي مزودًا بميزات وإمكانيات جديدة للمستخدمين الذين يعانون من ضعف البصر وضعف السمع، حيث جعلت الشركة المكبر على نظام التشغيل أندرويد 14 أكثر سهولة مع إمكانية الضغط للتكبير والتصغير بنسبة 100%. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين تغيير حجم المكبر عبر لوحة "إعدادات المكبر" الجديدة. هناك، يمكن للمستخدمين أيضًا تخصيص مقدار الشاشة التي يريدون تكبيرها. إذا كنت تريد منع تعطيل المكبر عند التبديل بين التطبيقات، فهناك إعداد جديد "الاستمرار عند التبديل بين التطبيقات" الذي يمكنك تمكينه.


بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تغيير حجم خط النص على جهازك بسرعة باستخدام عنوان "الإعدادات السريعة" الجديد، مما يعزز إمكانية القراءة من خلال تغيير حجم الخط غير الخطي الذي يؤدي إلى تكبير حجم الخط الأكبر بمعدل أبطأ من الحجم الأصغر. 

وتقول Google إن هذه الميزة تمنع النص الكبير بالفعل بدرجة كافية من أن يصبح أكبر من المطلوب وتسمح للمستخدمين بقراءة شاشتهم دون قطع النص أو كسر تخطيط الصفحة.


Post a Comment

أحدث أقدم