في "حدث خاص" أعلنت Microsoft أنها ستبدأ في طرح برنامج Copilot في شكله المبكر كجزء من التحديث المجاني لنظام التشغيل Windows 11 اعتبارًا من 26 سبتمبر، وسيجلب تحديث ويندوز 11 أكثر من 150 ميزة جديدة، بما في ذلك التحسينات في تطبيق الرسام والصور وأداة القطع والمفكرة وغيرها.


قال يوسف مهدي، نائب رئيس الشركة ورئيس قسم المستهلكين: "في حديث للمهتمين، يسعدنا أن نشارك خطوتنا التالية نحو جعل Windows الوجهة لأفضل تجارب الذكاء الاصطناعي - مع تحديث جديد يقدم تجربتنا الأكثر شخصية حتى الآن في 26 سبتمبر". 


فيما يلي نستعرض لكم أهم 10 ميزات في التحديث القادم لنظام التشغيل Windows 11


Copilot المساعد الذكي في نظام التشغيل Windows: سيمكن برنامج Copilot المستخدمين من إكمال المهام بسرعة، ويمكن الوصول إلى Copilot من شريط المهام أو باستخدام اختصار لوحة المفاتيح Win+C، وسيتم فتحه كشريط جانبي وسيتم فتحه بجانب جميع التطبيقات، وعلى جميع أحجام الشاشات.


الرسام: تم تحسين برنامج الرسام باستخدام الذكاء الاصطناعي للرسم والإبداع الرقمي مع إضافة إزالة الخلفية والطبقات، وتوفر معاينة Cocreator أيضًا قوة الذكاء الاصطناعي التوليدي لتطبيق الرسام.


الصور: تم أيضًا تحسين تطبيق الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك ميزات جديدة لتسهيل تحرير الصور، حيث تتضمن هذه الميزات ميزة "Background Blur" التي يمكن أن تجعل موضوع الصورة بارزًا.

وقالت مايكروسوفت: "يعثر تطبيق الصور تلقائيًا على الخلفية في الصورة، وبنقرة واحدة، يسلط الضوء على الفور على موضوعك ويطمس الخلفية".

أداة القطع لإلتقاط صورة من الشاشة: ستسمح أداة القطع الآن للمستخدمين باستخراج محتوى نصي محدد من صورة للصقها في تطبيق آخر، أو يمكنك بسهولة حماية معلوماتك الحساسة من خلال تنقيح النص باستخدام إجراءات النص على شاشة ما بعد الالتقاط، كما أنه يحصل على دعم التقاط الصوت باستخدام دعم الصوت والميكروفون، وطريقة أستخدام الأداة قم بالضغط على التالي ( علامة الويندوز+Shift+حرف الاس بالكيبورد ).


Clipchamp: يأتي Clipchamp الآن مزودًا بميزة الإنشاء التلقائي وسيساعد المستخدمين في اقتراحات المشهد والتعديلات والسرد استنادًا إلى الصور واللقطات تلقائيًا.


المفكرة: سيبدأ برنامج المفكرة في حفظ حالة الجلسة تلقائيًا مما يسمح للمستخدمين بإغلاق المفكرة دون أي مقاطعة لمربعات الحوار والمتابعة من حيث توقفوا، سيقوم برنامج "المفكرة" أيضًا باستعادة علامات التبويب المفتوحة مسبقًا والمحتوى غير المحفوظ تلقائيًا.


Outlook لنظام التشغيل Windows: باستخدام Outlook لنظام التشغيل Windows الجديد، يمكن للمستخدمين الاتصال وتنسيق حسابات مختلفة (بما في ذلك Gmail وYahoo وiCloud والمزيد) في تطبيق واحد.


مستكشف الملفات: تم تحديث مستكشف الملفات بإضافة الصفحة الرئيسية وشريط العناوين ومربع البحث لمساعدة المستخدمين على الوصول بسهولة إلى المحتوى المهم والمتعلق. سيحصل File Explorer أيضًا على ميزة المعرض المصممة لتسهيل الوصول إلى مجموعات الصور.


تأليف النص: ستقوم Microsoft أيضًا بطرح تجارب جديدة لتأليف النص للوصول الصوتي والأصوات الطبيعية الجديدة في الراوي.

النسخ الاحتياطي لـ Windows: باستخدام Windows Backup، سيكون نقل معظم الملفات والتطبيقات والإعدادات من جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows 11 إلى آخر أسهل "بحيث يكون كل شيء على ما يرام حيث تركته، وبالطريقة التي تريدها بالضبط."

Post a Comment

أحدث أقدم