الأطباء الذين يعملون بتقنية بيج.

أعلنت شركة مايكروسوفت أنها أبرمت شراكة مع شركة علم الأمراض الرقمية Paige لبناء أكبر نموذج للذكاء الاصطناعي يعتمد على الصور في العالم للمساعدة في اكتشاف السرطان.

وسوف سيتم استخدام نموذج الذكاء الاصطناعي في علم الأمراض الرقمي وعلم الأورام، حيث سيتم تكوينه بمليارات من المعلمات لتوفير رؤية حاسوبية للذكاء الاصطناعي أكبر من أي نموذج مماثل موجود اليوم.

 وقال الدكتور توماس مؤسس Paige حسب فوكس نيوز، إن كمية البيانات المستخدمة في النموذج أكبر من أي شيء تم نشره بواسطة Google أو Facebook.

وأن هذا المقياس ضروري للمرضى. في حين أن النماذج القائمة بالفعل تتضمن ما يصل إلى 100000 شريحة، وأضاف توماس إن النموذج الذي يمكنه مساعدة علماء الأمراض وأطباء الأورام بدقة يحتاج إلى شرائح الأنسجة الرقمية بالملايين.

ساعدت بايج في رقمنة ملايين الشرائح للتعرف على السرطان لمدة سبع سنوات. تتطلب مثل هذه المهمة مليارات الصور ونماذج الذكاء الاصطناعي المتنامية باستمرار ، ولكن مع هذا العدد الكبير من الحوسبة، احتاج Paige إلى المزيد من القوة للعمل على هذا النطاق.

وقال توماس: "هذا هو المكان الذي يأتي فيه دور مايكروسوفت". "نحن نعمل مع Microsoft على عدة جبهات. لذلك، مع Nuance، على سبيل المثال، مع Azure ومع Microsoft Research ومواردها وحساباتها، يمكننا الآن بناء نماذج من آلاف وحدات معالجة الرسومات المستخدمة على نطاق غير مسبوق. "

ستتضمن مرحلة التطوير التالية ما يصل إلى 4 ملايين شريحة مجهرية رقمية من أرشيف البيانات السريرية بحجم بيتابايت. بفضل البنية التحتية الضخمة للكمبيوتر العملاق من Microsoft، ستتمكن Paige من تدريب النموذج للنشر عبر المختبرات والمستشفيات باستخدام Azure. 

Post a Comment

أحدث أقدم