يقدم التحديث الأخير لنظام Android 14، QPR1 Beta 1، ميزة تمكن هواتف اندرويد من العمل ككاميرا ويب لمختلف الأنظمة الأساسية بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر الشخصية وMac وChromebook وLinux. ستكون هذه الميزة في البداية حصرية لأجهزة Pixel من شركة قوقل وتشبه بشكل لا يمكن إنكاره ما شوهد في iOS مع Continuity Camera، مع الفارق أن الاتصال بين هاتف Android والكمبيوتر لا يتم إلا عبر كابل USB، بينما في iOS يعمل لاسلكيًا.


يأتي استخدام الهاتف الذكي ككاميرا ويب مزودًا بالعديد من المزايا مقارنةً بكاميرات الويب USB التقليدية، حيث يتضمن ذلك جودة فيديو فائقة ودقة أعلى وميكروفونات محسنة ودعم زوايا الكاميرا المتعددة، وقد تم تصميم وظيفة كاميرا الويب وفقًا لمعيار USB Video Class (UVC)، مما يضمن التشغيل السلس عبر منصات سطح المكتب المختلفة. في المقابل، تقتصر الوظيفة في نظام التشغيل iOS على نظام التشغيل macOS.


تعتبر عملية استخدام ميزة كاميرا الويب واضحة ومباشرة: قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر، وحدد خيار "كاميرا الويب" في الإشعارات، وقم بإعداد بث الفيديو من خلال تطبيق مخصص على الهاتف، ومع تطور Android 14، ستصبح هذه الميزة متاحة لأي هاتف يعمل بنظام Android يلبي المتطلبات اللازمة.


 لقد شهدنا بالفعل تطورات حديثة من Google في ميزات تشبه الاستمرارية مثل تبديل المكالمات ومشاركة الإنترنت، ولكن القدرة على استخدام الهاتف ككاميرا ويب تعد بلا شك إضافة رائعة إلى الميزات الجديدة لتحديث Android 14 (المقرر إصداره في 4 أكتوبر من هذا الشهر، وخصيصًا لأولئك الذين يبحثون عن بديل لخدمات الطرف الثالث مثل DroidCam أو Iriun Webcam.

Post a Comment

أحدث أقدم